الرياضة في الجولان - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني


الرياضة في الجولان
نديم ايوب* - 28\03\2013
سأوجه بعض الاسأله ؟
للسيد نبيه عويدات مدير موقع جولاني وأتمنى منه الرد
اولا : ذكرت بموقعك ان هناك بعض الاشخاص يحاولون الانضمام للدوري الاسرائيلي الامر الذي لا يتوافق مع موقفنا الوطني وذكرت ان الاغلبيه يعارضون على هذا المشروع سؤالي لك على ماذا اعتمدت بقولك هذا مثلا هل اجريت استفتاء عام او هذا رأيك الخاص ؟ ارجو التفسير .
ثانيا : ذكرت ان هتاك مراقبون يقولون ان الاحتلال ممكن ان يتعامل مع احكام المعتقلين كما تعامل مع قضية النكسه ! سؤالي هو من قصدت بالمراقبون . ثالثا : لماذا لم تتوجه لاصحاب هذا المشروع من اجل نقل وجهة نضرهم للرأي العام وانت تعلم ان الكثير من الصحف والمواقع الاخباريه تحدثت عن هذا الامر متوجهين لاصحاب العلاقه بعكسك تماما . رابعا : لماذا لم تذكر الجانب الاهم بقضية المعتقلين وهو اسقاط الدعوه ضدهم من قبلي انا ولماذا ؟ هل تعلم سيد نبيه عن الاجتماع الذي جمع اهالي اللاعبون بالسيد عاصم الولي بعد ان توجه الي ودار بيننا نقاش طويل حول هذا الموضوع سعيا من الاخ عاصم لحل هذا الاشكال بالطريقه التي تناسب جميع الاطراف وتم دعوة الاخ عاصم لهذا الاجتماع من اجل مناقشة هذا الموضوع مع اولياء امور اللاعبون , بعدها تم الاتفاق على اسقاط الدعوه . ووعد الاخ عاصم الولي بالسعي جاهدا بعدم تكرير مثل هذه التصرفات التي لا تخدم مصالح المجتمع كافة . سؤالي الاخير لك ماذا تعلم عن الدوري الاسرائيلي او عن اي دوري بالعالم ؟
وبما يخص الموضوع عينه :
الجولان المحتل بكافة طبقاته يتعامل مع المؤسسات الاسرائيليه دون استثناء متفهمين الواقع الذي نعيشه بغض النضر اذا كنا منسجمين او غير منسجمين فالواقع يفرض نفسه على جميع شرائح المجتمع . ما اريد توضيحه ليس بمبررات انما واقع, هل فقط دوري كرة القدم هو اسرائيلي كلنا نعلم ان التأمين الوطني هو اسرائيلي والجمعيات الزراعيه هي اسرائيليه والمناهج التعليميه هي اسرائيليه والمرافق الطبيه هي اسرائيليه والمؤسسات السياحيه هي اسرائيليه والمؤسسات التجاريه هي اسرائيليه و, و,و, الخ والمضحك فعلا ان كل المجالات التي ذكرتها تخضع للقانون الاسرائيلي الا واحده وهي كرة القدم فهي تخضع لقوانين الفيفا وهي منظمة كرة القدم العالميه بما فيهم اتحاد كرة القدم الاسرائيلي لا تستطيع اي جهة بالعالم خرق قوانين الفيفا فهي تتعامل بحزم مع مخترقيها ولديها كل السلطه لذلك . فيما يلي بعض قوانين الفيفا المفروضه على جميع دول العالم :
المادة 2 الأهداف :
اهداف الفيفا :
أ‌- تحسين لعبة كرة القدم باستمرار وترقيتها عالمياً في ضوء توحيدها، تعليمها، ثقافتها وقيمتها الإنسانية،
بالأخص من خلال الشباب وبرامج التطوير؛
ب‌- تنظيم بطولاتها الدولية؛
ت‌- رسم اللوائح والقوانين والعمل علي تنفيذهم؛
ث‌- بالتحكم في كل أنواع الاتحادات بأخذ الخطوات المناسبة لمنع انتهاك التشريعات, اللوائح أو قرارات الفيفا أو
قوانين اللعبة.
ج- منع كل الطرق أو الممارسات التي يعرض للخطر سلامة سير المباريات أو البطولات أو لفت نظر اتحاد كرة القدم في حالة نشوء أي إساءة.
المادة 3 : عدم التمييز والتحيز العنصري :
التمييز من أي نوع ضد بلد أو شخص أو جماعة أو شعب بسبب العرق، الجنس، اللغة، الدين، السياسة أو لأي سبب أخر يمنع بشدة ويعاقب عليه بالحرمان المؤقت أو الطرد. مترجم حرفيا للعربيه ومنقول من الموقع الرسمي للفيفا اي شخص يستطيع الاطلاع عليه .
المهم لا سياسه في كرة القدم كل من يحاول خرق هذا القانون سيعاقب وبشده والامثله كثيره على ذلك فقبل حوالي اسبوع تمت معاقبة احد لاعبي منتخب اليونان من قبل الفيفا بحرمانه مدى الحياة من لعب كرة القدم بعد ان توجه بنهاية المباراة للجمهور مشيرا بتحية هتلر المعروفه .
احترم اراء الجميع بغض النضر عن الاختلاف بالرأي القبول او الرفض امر مشروع للجميع لكن دون التسلط وفرض وجهات النضر بالقوه
دعونا نمارس كل حقه دون الاسائه لبعضنا البعض فبالنهاية ما النا الا بعضنا . شعار النادي هو الاحترام المحبه الروح الرياضيه .
يضم نادي السلام حوالي 100 عضو من كافة طبقات المجتمع داعمين وبقوه هذه المبادئ .

* نديم أيوب - مدير النادي السلام .

ملاحظة من موقع جولاني:
نشرت هذه المادة كما وردت من المصدر حرفياً - دون تدقيق لغوي.

 لا تقبل التعليقات على هذه المادة، نزولاً عند رغبة الكاتب